كلمة مودة فقيه ناقد لن يهدأ رسالة تقييم حول الاصدار الجديد في الثقافة الدينية زيارة الدكتور امير العطية والوفد المرافق له لسماحة الفقيه المرجع القائد دام ظله في الثقافة الدينية مقتطفات من حديث المفكر العربي الدكتور عبد الحسين شعبان لمنصة مجتمع حول كتابه: دين العقل وفقه الواقع: مناظرات مع الفقيه السيد أحمد الحسني البغدادي. رسالة سماحة الفقيه المرجع القائد أحمد الحسني البغدادي دام ظله الموجهة الى الأمة العربية والإسلإمية هكذا يكون رجل الدين الوطني يتفاعل مع ما يحدث لشعبه وأمته العربية، والمثل اية الله العظمى السيد أحمد الحسني البغدادي... د. محمد جواد فارس نداء سماحة الفقيه المرجع الإسلامي أحمد الحسني البغدادي دام ظله إلى المسلمين والمسيحيين حول المجازر الجديدة المروعة على قطاع غزة الصامدة بیان سماحة آية الله العظمى السيد المجاهد أحمد الحسني البغدادي دام ظله حول الحرب الوحشية على قطاع غزة

الحوار التاسع عشر مع صحيفة الحياة اللبنانية بتاريخ 12 كانون الاول 2004م

الحوار التاسع عشر مع صحيفة الحياة اللبنانية بتاريخ 12 كانون الاول 2004م

الحوار التاسع عشر

مع صحيفة الحياة اللبنانية بتاريخ 12 كانون الاول 2004م


اهتمت صحف عربية صادرة في لندن بالشأن العراقي ونقلت عن المرجع الشيعي احمد الحسني البغدادي إِتهامه السفير الاميركي في العراق بقيادة مؤامرة كبيرة لإِشعال نار الفتنة الطائفية في البلاد واشارة الى فشل الاحزاب العراقية في التوصل الى اتفاق على تشكيل حكومة قبل اول اجتماع للبرلمان المنتخب.

التفجير الأَخير الذي استهدف احد مجالس العزاء في الموصل يأتي في اطار حملة واسعة لاتهام السنة بالعمليات التي تستهدف الشيعة بهدف اشعال الفتنة الطائفية والحرب الاهلية وإطالة عمر الاحتلال.

المرجع يتهم نيغروبونتي  

اتهم المرجع الشيعي آية الله العظمى أحمد الحسني البغدادي السفير الأميركي في العراق جون نيغروبونتي بـ«قيادة مؤامرة كبيرة لإِشعال نار الفتنة الطائفية في البلاد، واشغال الناس بالمساجلات الجانبية.

وقال البغدادي في  مقابلة مع مندوب «الحياة»: إِنَّ «التفجير الأخير الذي استهدف أحد مجالس العزاء في مدينة الموصل يأتي في اطار حملة واسعة لاتهام أهل السنة والجماعة بالعمليات التي تستهدف الشيعة بهدف إِشعال الفتنة الطائفية والحرب الأهلية وإِطالة عمر الاحتلال.

 وحذّر البغدادي شيعة العراق من الانسياق وراء المخطط الهادف إلى تفتيت وحدة البلاد، خصوصاً ان النسيج الاجتماعي بين السنة والشيعة ذو جذور تاريخية تمتد إلى مئات السنين.

ودعا العراقيين إلى «الحذر واليقظة وتشخيص المؤامرة وعدم التسرع في الحكم على الأحداث الجارية، أو اتهام السنة بتنفيذ العمليات الارهابية في البلاد»، مؤكداً أَنَّ «الشعب العراقي ومرجعيته على مستوى المسؤولية التأريخية وتجنب الخديعة التي تمارسها جهات متنفذة لإِشعال الحرب الأهلية في البلاد».

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha