قراءةٌ بمناظراتِ المفكِّر الدكتور عبد الحسين شعبان قراءة في كتاب (نقد العقل الديني) نعم للحداثة الاسلامية لا للمؤسسة «الدينية» الفقيه البغدادي أنموذجاً احمد الحسني البغدادي.. كما عرفته احمد الحسني البغدادي.. ظاهرة جهادية ومعرفية قراءة في كتاب: دين العقل وفقه الواقع نقد العقل الديني.. أديان الارض ودين السماء اقرأوا عن هذا العملاق فقيه متمرد وعنيد حين يتعلق الأمر بالوطن والدين فقيه مجدد قراءته حداثوية اسلامية

مواصفات القائد


مواصفات القائد



س: اذن ما هي مواصفات القائد من خلال طرحك لصفات الرمز (الفقيه)؟.. 

ج: يجب ان يكون القائد شجاعا مقداما رابط الجأش في ساحات الوغى..  ويجب ان يكون القائد اصلاحيا ثوريا.. ويجب ان يكون القائد مثقفا رساليا.. ويجب ان يكون القائد له رؤى وحنكة سياسية واطلاع تام على رجاله  ويجب ان يكون القائد يعيش الجماهير الساحقة معايشة ميدانية ويتحسس بالامهم ويحل مشاكلهم، ويجب ان يكون القائد حاضرا في وعي ابناء الامة ووجدانها وحركتها، ويجب ان يكون القائد حاضرا في السلوك والحركة والعمل الصالح، ويجب ان يكون القائد زاهدا متقشفاً متأسياً بالفقراء والمساكين المستضعفين. 

ويجب ان لايكون القائد متسرعاً في قرارته الميدانية منها والسياسية.. ويجب ان لايكون القائد عما الاسراع اليه احزم. واما القائد (المزعوم) الذي لا يتسم بهذه المواصفات فلا يسوغ الانقياد اليه.. حتى لو كان اعقل العقلاء واقدس القديسين.

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha