لا.. لتعدد الزوجات

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

لا.. لتعدد الزوجات



س: هناك سؤال يتكرر بين الناس وهو: في ظل الاحتلال الاميركي وما نتج عنه من كم هائل من الارامل والمعنسات برزت ظاهرة مبتذلة يتبناها رموز الحوزة «الدينية» النجفية باتخاذ زوجة ثانية أو ثالثة أو رابعة!.. لكن هل يجوز اتخاذ القرار وتطبيقه بلا عُذر عقلائي ؟!..

ج: التشريع الاسلامي له نهج خاص في التعاطي مع قضية «تعدد الزوجات» بوصفه ملزماً بتطبيق «العدالة»، وبالتالي الجواز مشروط بشرط لا يتحقق في الامور الطبيعية الاعتيادية. وهذا بحسب الظاهر شجب للتعددية لا تجويز لها. 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0