تقييم الكاتب السيد عادل الياسري صاحب كتاب “جهاد السيد نور الياسري” لسماحة الفقيه المرجع السيد احمد الحسني البغدادي بيان ثبوت هلال شهر شوال الأغر في الثقافة الدينية.. إضاءات وتأملات تفسيرية جديدة بيان حول حلول شهر رمضان المبارك بيان حول حلول شهر رمضان المبارك كلمة مودة فقيه ناقد لن يهدأ رسالة تقييم حول الاصدار الجديد في الثقافة الدينية زيارة الدكتور امير العطية والوفد المرافق له لسماحة الفقيه المرجع القائد دام ظله في الثقافة الدينية

آليات المقاومة


آليات المقاومة


 س: من خلال خطابكم السياسي الإسلامي نستنتج  حرمة التعاون مع الغزاة المحتلين، بل تدعو العراقيين الأماجد لمقاومة الاحتلال الأجنبي.. ما هي الخطط والآليات المقترحة  بعد أن خرج الشعب العراقي الصابر المحتسب من هول المشكلة الدكتاتورية، وهو مثخن بالجراح، وتعصف به الأزمات السياسية والاقتصادية والإدارية.                                                           

   ج: يمر مشروع الجهاد بثلاث مراحل رئيسية:

     الأولى: يجب ان  تكون المقاومة بـ «الأساليب السلمية»، ولا تخضع لإملاءات العدو المجرم الأمنية واللوجستية والسياسية، أو للإغراءات والوعود الخادعة الماكرة من قبله.. ذلك كله بعد تجذير الحسِ الثوريِّ الإسلاميِّ والوطنيِّ، وتأسيسِ العلاقات الأخوية بين الأديان والمذاهب والأطياف العراقية.

    الثانية: يجب أن تكون المقاومة شعبوية واعتصامات جماهيرية لمدة شهر الى اربعة اشهر، إقتداء بانتفاضة الحجارة الفلسطينية التي استطاعت أن تعمق الروح الاقتحامية لمواجهة العدو الصهيوني المتغطرس.

    الثالثـة: يجب أن تكون المقاومة مسلحة من خلال إعلان سقف زمني محدد لمدة اربع وعشرين ساعة نناشد الغزاة المحتلين بالخروج فوراً من الوطن الاعز، فإن لم يستجيبوا  فحين ذلك نعلنُ الجهاد الاسلامي بوصفه الطريقَ الوحيدَ لتحرير الأرضِ والإنسان.

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha