كلمة الجمعة لسماحة الفقيه المرجع السيد احمد الحسني البغدادي دام ظله بتاريخ 4 شعبان 1447هـ

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كلمة الجمعة لسماحة الفقيه المرجع السيد احمد الحسني البغدادي دام ظله بتاريخ 4 شعبان 1447هـ

كلمة الجمعة


بسمه تعالى

مجتمعنا في هذه المرحلة المصيرية يعتمد في اقتصاده وتنميته وسياسته وإستراتيجيته العسكرية على الخبراء الأَجانب، وهو الذي عنده عقول عـالـِمة وقامات تنظيرية عملاقة، وهو الذي يمتلك الثروات الطبيعية كالنفط والغاز والزئبق واليورانيوم، فنراه يخرب الاقتصاد الوطني من خلال اختيار الملكية الخاصة بديلاً عن الملكية العامة، والقطاع الخاص بديلاً عن القطاع العام، ومن خلال تنفيذ برامج  «الخصخصة» بل لا يقدر على تحسين وضعه الأمني والخدمي والمعرفي، وبناء جيش وطني موحد، وتوفير فرص العمل بمستوى واحد أَمام الجميع دون محاباة ومحسوبية ومحاسبة اللصوص المفسدين، ومصادرة أموالهم المنقولة وغير المنقولة، واطلاق سراح المعتقلين السياسيين، ورجوع المهجرين الى ديارهم. ولذلك سيبقى العراق دولة فاشلة ما بقى الأمر كذلك، ذلك كله تحت مظلة الدولة العميقة، وسلطة الاحزاب الإسلاموية والعلمانوية وعجزها وانعزالها وتخلفها وترهلها وكفر مستضعفي مجتمعنا بها، بسبب أَدائها الوظيفي والوقائي المرحلي الإنتهازي النفعي والذيلي، وبسبب لم تتحول الى صيغة تطبيقية على أرض الواقع العملي، وبالتالي فقدت ولاءها لهذا الوطن المستباح، وأُصيب بالفرقة والعداوة والبغضاء وبالتشتت والتمزق والعنف والتيه المظلم بلا دليل، وغدت الساحة في ظل إرهاب القوة الناعمة مسرحاً للمهاترات والمزايدات السياسية السوقية بها هي أَقرب إلى العقلية البدائية القبلية العصبوية الموروثة التي تقوم على والدم ذلك كله واقع ملموس مشاهد يدفع الناس الى الصراخ والبكاء والعويل والويل والثبور، وعدم النزول الى الشارع لتغيير الواقع المتأزم المرعب القائم، ولا يعرف أحد أين يقذف به المستقبل. ذلك كله وهم لا يهاجمون المواليين لـ«إسرائيل» والمتأمركين باسم الاسلامويين والعلمانويين، وكأنه لا يوجد تطبيع مقيت على حساب فلسطين، وكأنهم لا يغتالون على الهوية، وكأنهم لا يهجرون أَبناء الوطن الواحد المتجانس من الداخل الى دول الجوار الجغرافي، ودول أُوروبا واستراليا وأَميركا والدول الاسكندنافية، وكأنه لا تفاوت بين البؤساء والمترفين، وكأنهم لا يريدون بناء مشروع مجتمع الدولة الواحدة، والأُمة الواحدة، والسلطة الواحدة! فحريٌ بهم أولاً وآخراً أَن يواجهوا بكل حزمٍ وصلابةٍ الرباعي المشؤوم: الاحتلال.. الاستعمار.. الاستعباد... الاستغلال؟!.. 

 

                                                                                        احمد الحسني البغدادي

                                                                                            النجف الاشرف

                                                                                         4 شعبان 1447هـ

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0