بيان ثبوت هلال شهر شوال الأغر في الثقافة الدينية.. إضاءات وتأملات تفسيرية جديدة بيان حول حلول شهر رمضان المبارك بيان حول حلول شهر رمضان المبارك كلمة مودة فقيه ناقد لن يهدأ رسالة تقييم حول الاصدار الجديد في الثقافة الدينية زيارة الدكتور امير العطية والوفد المرافق له لسماحة الفقيه المرجع القائد دام ظله في الثقافة الدينية مقتطفات من حديث المفكر العربي الدكتور عبد الحسين شعبان لمنصة مجتمع حول كتابه: دين العقل وفقه الواقع: مناظرات مع الفقيه السيد أحمد الحسني البغدادي.

نداء سماحة الفقيه المرجع الإسلامي أحمد الحسني البغدادي دام ظله إلى المسلمين والمسيحيين حول المجازر الجديدة المروعة على قطاع غزة الصامدة

نداء سماحة الفقيه المرجع الإسلامي أحمد الحسني البغدادي دام ظله إلى المسلمين والمسيحيين حول المجازر الجديدة المروعة على قطاع غزة الصامدة

نداء 

سماحة الفقيه المرجع الإسلامي  

أحمد الحسني البغدادي دام ظله 

إلى المسلمين والمسيحيين 

حول المجازر الجديدة المروعة 

على قطاع غزة الصامدة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله الذي نصر عبده، واعز جنده، و هزم الكفر وحده. والصلاة والسلام على محمد العربي الصادق الأَمين. وآله الطيبين الطاهرين. وصحبه الأَنصار والمهاجرين الذين إِتبعوه بالإِحسان. 

يا أحرار العالَم من مسلمين ومسيحيين أَنَّ المؤسّسة العسكرية الصهيونية إِرتكبت - بعد عمليات طوفان الأَقصى في عمق الأَرض المغتصبة - جرائم جديدة بأَساليب وحشية بلا رحمةٍ وشفقةٍ آدمية لا مثيل لها قديماً وحديثاً إِستهدفت غزة في نسف البنى التحتية والاجتماعية والبيئية، وأَبادت الأَطفال والنساء، وهدمت المساجد والكنائس والمستشفيات من خلال القنابل الإِنشطارية والعنقودية والقنابل الثقيلة وفي طليعتها جي - بي - بو ٨٢ التي يبلغ وزنها ٨ ، ٢ طن والمواجهة بالليزر المخصصة لإِختراق الخنادق والمواقع المحصنة في أَغوار الأَرض وإِنتهاءً بمجازر صبرا وشاتيلا وقانا في لبنان وإِحتلال العراق وتدميره بالمرة. 

أَيها المسلمون الواجب الشرعي والأَدبي يحتم عليكم التصدي والصمود البطولي لكبح هذه المؤسّسة العسكرية الفاشية بكل الوسائل المتاحة. ومقاطعة خونة الأُمة من المطبعين العرب الذين كانوا ولا زالوا هم الأُس الأَساس في تقوية الصهاينة المجرمين. 

ونداؤنا هذا لا يختص بكم وحسب بل يعم الأمم والجماعات المسيحية فإنَّ قدسية بيت المقدس عندهم كما عند أُمتنا المسلمة. فالواجب يحتم على علمائهم ومفكريهم وقادتهم توجيه إستنكارهم على الصهاينة ومقاطعتهم والقضاء على كلّ مَن يُساندهم سراً وعلانيةً. 

اليوم وليس غداً نناشد المرجعيات الدينية والسياسية الإسلامية منها والمسيحية الشجب لهذه المجازر المروعة على كلّ مَن يُساندهم بالمال والجند والسلاح. خصوصاً الإِستكبار الأَميركي والبريطاني والفرنسي و... وما النصر إلا من عند الله الواحد القهار، والله ولي التوفيق والسداد.

                                                                                                              أحمد الحسني البغدادي 

                                                                                                                  النجف الأشرف 

                                                                                                          الاحد ٧ ربيع الثاني ١٤٤٥هـ

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha