رسالة تاريخية حول رفض كافة عروض السلطة بقبول الدعم المالي بيان سماحة آية الله العظمى السيد احمد الحسني البغدادي حول استفتاء تقرير المصير في «كردستان» العراق لمحات عن حياة الامام المجاهد آية الله العظمى السيد البغدادي 1298هـ - 1392هـ نماذج مصورة من ملف جهاز المخابرات العراقية في مطاردة سماحة الأخ المرجع القائد احمد الحسني البغدادي صورة رسالة خطية في ايام النضال السِّري لرئيس مجلس الوزراء نوري كامل المالكي بخصوص تزكية الجاسوس علي الياسري تنشر لاول مرة صفحات من مذكرات احمد الحسني البغدادي في مواجهة الدِّين الآخر (تنشر لأول مرة) (6) قصة الاختراق طريق أم طرق التفسير المقاصدي تصحيح مفاهيم ونظرة تجديد الشيخ ياسر عودة ينتقد مدعي الولاية الذين يكتنزون المليارات من الاموال باسم فقراء العراق الجهاد المقدس في مفهوم اية الله العظمى المرجع الديني السيد احمد الحسني البغدادي اصالة الفكر تتجلى في الأصلاء العلامة السيد الحسني البغدادي يكسب الرهان في التفسير الجديد لحركة التاريخ في النص القرآني

سيصدر قريباً «التفسير المقاصدي تصحيح مفاهيم ونظرة تجديد» لسماحة الأخ الفقيه المرجع السيد أحمد الحسني البغدادي بارك الله عمره المديد


سيصدر قريباً «التفسير المقاصدي تصحيح مفاهيم ونظرة تجديد» لسماحة الأخ الفقيه المرجع السيد أحمد الحسني البغدادي بارك الله عمره المديد وهذا الكتاب القيم حين تقرأه للوهلة الأولى تجد الفقيه المفكر أحمد الحسني البغدادي ما يتميز  به  أنه لا يقدم فكرة  ترفاً ومتعة ولا يقدمه لهواة الصالونات الحوزوية التقليدية حيث يغدو الفكر والفقه ألغازاً طلاسمية  تخريفية  تقديسية حمالة للظواهر الشاذة في لحظة الكون  الحالية  يتسلى بها الرمزيون الفارغون على رصيف الحياة.
     إنّ فكر وفقه أحمد الحسني البغدادي يفسر الحياة وينطلق من قلبها من قلب الواقع الحداثوي الاسلامي حصرياً المتصارع  أبداً بحثاً عن الارقى وهذا ما يفسر لنا تحول فصول هذا الكتاب الى بداية حقيقية لعصر تطور قواعد عملية الاستنباط ومناهج الاستدلال لتفتح للنص الديني دلالاته وتكشف معانيه وتطلق إمكاناته... في معالجة الواقع المتنامي واستيعاب تحولات الأزمنة والأمكنة التي يعتمدها الناس كل الناس في حياتهم وارتباطهم وتأسيس حلول خالية من طوابير الشهرات والاجماعات ومن الحيل والمخارج والاحتياطات ومن امضاء فقه السمع والطاعات والعنصريات ومن البرجوازيات والاقطاعيات والتكاثريات ومن تقنين المعاشرات الزوجية والنزعات الذكورية...  مما أدى الى نشوء الفتاوى الفقهية التي لا تنسجم مع  روح  شريعة الاسلام.
     ورؤية الفكر المقاصدي من المباحث الفقهية - الاصولية التي يتناولها النزر القليل من الفقهاء الإسلاميين وهي على أهميتها لم تحظَ مطالبها بالاهتمام والتوسع في عصر  «العولمة والحداثة العبثية» من لدن الباحثين من فقهاء و أصوليين حيث ظل الكثير من مسائلها غامضة  او مجملة.
     هذا الكتاب هو محاولة جادة لتأكيد أهمية التفسير المقاصدي وتصحيح مفاهيمه في اطار النظرة التجديدية أنه عمل مرجعي هام لا غنى عنه نوصي بقراءته بوصفه يكمل ما سبق من مباحث مقاصدية  ورؤى معرفية ويؤسس لما قام من دراسات أصولية معمقة.
وباختصار ان الفكر الذي يعيش أبداً هو الذي يكون منشداً بالحياة.. منبثقاً من قلبها النابض. وهذا هو فقه وفكر أحمد الحسني البغدادي.

                                                                     المشرفون

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha