رسالة مفتوحة لسماحة الفقيه المرجع احمد الحسني البغدادي الى العراقيين الاماجد حول انبثاق التظاهرات في المدن العراقية احمد الحسني البغدادي الظاهرة الجهادية والمعرفية المعاصرة د. نذير القرشي بيان ثبوت هلال شهر شوال الأغر بيان حول حلول شهر رمضان المبارك اقرا بالتفصيل ما ورد في كتاب: الإمام الحسني البغدادي للمفكر العربي د. عبد الحسين شعبان تصريح حول القدس لسماحة السيد أحمد الحسني البغدادي مشروع فتنة محمّد الحسني البغدادي المسيرة الجهادية والفكرية في قراءة حوارية ووثائقية خلال سبعة عقود من الزمن 1298 - 1392 / 1881 - 1973 خطاب المقاومة من العراق الى الأمة ما بين 2003 - 2017 الجزء الثاني خطاب المقاومة من العراق الى الأمة ما بين 2003 - 2017 الجزء الاول

مرجعية النجف تستبق مابعد أنهاء ( داعش).. المالكي وضع شروطا صعبة لقبوله بالمصالحة مع العبادي

مرجعية النجف تستبق مابعد أنهاء ( داعش).. المالكي وضع شروطا صعبة لقبوله بالمصالحة مع العبادي

أكدت مصادر عراقية لصحيفة "عكاظ" السعودية أن "المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني كلف هشام الموسوي بإنهاء الخلافات بين رئيس الوزراء حيدر العبادي ونائب رئيس الجمهورية المقال نوري المالكي"، مشيرة إلى أن "الموسوي التقى فور وصوله الى بغداد قادما من النجف بالعبادي قبل ان ينتقل للاجتماع بالمالكي".

ولفتت المصادر الى أن "المالكي وضع شروطا صعبة لقبوله بالمصالحة مع العبادي أبرزها:

الغاء قرار اقالته من موقعه كنائب لرئيس الجمهورية.

وسحب ملف التحقيق الذي يدينه في التورط بتسليم الموصل.

 وتقديم اعتذار علني عن الاتهامات التي كالها إليه" العبادي.

 موضحة أن "الموسوي أبلغ قيادات في حزب الدعوة أن المالكي والعبادي لا يبديان أي مرونة بشأن المصالحة وإنهاء الخلافات".

وأشار الى أنه "يسعى مبدئيا لإقناع الجانبين بإصدار بيان مشترك يبينان فيه تجميد خلافاتهما تمهيدا لعودة علاقاتهما كما كانت في السابق".


المصدر: وكالات.

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha