رسالة مفتوحة لسماحة الفقيه المرجع احمد الحسني البغدادي الى العراقيين الاماجد حول انبثاق التظاهرات في المدن العراقية احمد الحسني البغدادي الظاهرة الجهادية والمعرفية المعاصرة د. نذير القرشي بيان ثبوت هلال شهر شوال الأغر بيان حول حلول شهر رمضان المبارك اقرا بالتفصيل ما ورد في كتاب: الإمام الحسني البغدادي للمفكر العربي د. عبد الحسين شعبان تصريح حول القدس لسماحة السيد أحمد الحسني البغدادي مشروع فتنة محمّد الحسني البغدادي المسيرة الجهادية والفكرية في قراءة حوارية ووثائقية خلال سبعة عقود من الزمن 1298 - 1392 / 1881 - 1973 خطاب المقاومة من العراق الى الأمة ما بين 2003 - 2017 الجزء الثاني خطاب المقاومة من العراق الى الأمة ما بين 2003 - 2017 الجزء الاول

مراسيم الشعائر الحسينية

مراسيم الشعائر الحسينية

مراسيم الشعائر الحسينية


المفكر الاسلامي هادي هادي


بمناسبة شهر محرم الذي أستشهد فيه الإمام الحسين بن علي بن ابي طالب عليه السلام أحببت أن أكتب لكم هذه الكلمات.

الحسين لا يعني أن نلطم الصدور والوجوه، بل يعني لطم الباطل ورفضه وعدم مجالسة العملاء والمنافقين ورفض مشاريعهم.

الحسين لا يعني أن نطبر رؤسنا وندمي أجسادنا، بل أن نضرب على رؤوس الظلمة وأن نقف في وجههم بكل حزم مهما كان النتيجة.

الحسين لا يعني أن نبني قباب وأضرحة وشبابيك من ذهب وكرستال وفضة، بل يعني أن نبني بيوت للفقراء والمساكين أينما كانوا وأن يكون همنا هو أن لا يبقى إنسان بلا مأوى.

الحسين لا يعني أن نطبخ ونوزع الطعام كما لو كنا في مهرجان، بل يعني إطعام الجائعين الذين لا يجدون لقمة يسدون بها جوعهم في أي مكان من العالم وعلى مدار العام.

الحسين لا يعني أن نبكي ونجزع عليه، بل أن نبحث عن الحق ونتبعه وأن نعي الباطل فلا نشتبه به كي نتجنبه وأن نتأثر بظلم الظالم فنهب لنصرة المظلوم.

الحسين لا يعني لبس السواد وشد الرأس بالشعارات والألوان، بل يعني أن نُلبس الفقراء والمساكين والمعدومين واليتامى في العالم لنكسوهم.

الحسين لا يعني أن نمشي (مشاية) إليه بالملايين كما لو كان حجاً، بل يعني أن نكون مؤمنين نمشي في كل يوم بحثاً عن المحتاجين وإغاثة الملهوفين ومساعدة الناس أينما وجدوا.

الحسين لا يعني أن نُنفق الأموال لقاريء يتاجر في إبكاء الناس أو لمنشد يُنشد لطمية، بل يعني أن نُنفق الأموال لنبني للمجتمع ما يفيده من أجل أن يعيش عيشة كريمة.

الحسين لا يعني أن نسرد فيه قصص وخرافات، بل يعني أن نربي أجيال على الأخلاق الحميدة والمبادئ والثوابت التي كان عليها الحسين عليه السلام.

الحسين لا يعني أن نبني الحسينيات في كل مكان بعنوان خدمة الزوار أو إقامة العزاء، بل يعني أن نبني المساجد لتكون بيتاً من بيوت الله كما أمرنا.

الحسين لا يعني أن نبني ونقيم المواكب بالمئات هنا وهناك، بل يعني أن نبني ونعمر المصانع والمدارس والجامعات ليرتقي الناس بالعلم والتطور وتفتح لهم الأبواب لمستقبل أفضل.

الحسين عليه السلام استشهد من أجل احقاق الحق ونصرة المظلوم وإغاثة الملهوف ومحاربة الفقر ومن أجل أن يعيش الإنسان عيشة كريمة عادلة طيبة، ولكننا مع شديد الاسف ضيعنا الطريق الذي أراد لنا الحسين عليه السلام لنا نسلكه فنكون على خط واحد مع القرآن وهدي النبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي إن سلكناه فسيحقق لنا كل الخير.

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha