التفسير العرفاني بين البعد المعرفي والمنطق الواقعي رسالة مفتوحة لسماحة الفقيه المرجع احمد الحسني البغدادي الى العراقيين الاماجد حول انبثاق التظاهرات في المدن العراقية احمد الحسني البغدادي الظاهرة الجهادية والمعرفية المعاصرة د. نذير القرشي بيان ثبوت هلال شهر شوال الأغر بيان حول حلول شهر رمضان المبارك اقرا بالتفصيل ما ورد في كتاب: الإمام الحسني البغدادي للمفكر العربي د. عبد الحسين شعبان تصريح حول القدس لسماحة السيد أحمد الحسني البغدادي مشروع فتنة محمّد الحسني البغدادي المسيرة الجهادية والفكرية في قراءة حوارية ووثائقية خلال سبعة عقود من الزمن 1298 - 1392 / 1881 - 1973 خطاب المقاومة من العراق الى الأمة ما بين 2003 - 2017 الجزء الثاني

لا.. لتعدد الزوجات


لا.. لتعدد الزوجات



س: هناك سؤال يتكرر بين الناس وهو: في ظل الاحتلال الاميركي وما نتج عنه من كم هائل من الارامل والمعنسات برزت ظاهرة مبتذلة يتبناها رموز الحوزة «الدينية» النجفية باتخاذ زوجة ثانية أو ثالثة أو رابعة!.. لكن هل يجوز اتخاذ القرار وتطبيقه بلا عُذر عقلائي ؟!..

ج: التشريع الاسلامي له نهج خاص في التعاطي مع قضية «تعدد الزوجات» بوصفه ملزماً بتطبيق «العدالة»، وبالتالي الجواز مشروط بشرط لا يتحقق في الامور الطبيعية الاعتيادية. وهذا بحسب الظاهر شجب للتعددية لا تجويز لها. 

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha