التفسير العرفاني بين البعد المعرفي والمنطق الواقعي رسالة مفتوحة لسماحة الفقيه المرجع احمد الحسني البغدادي الى العراقيين الاماجد حول انبثاق التظاهرات في المدن العراقية احمد الحسني البغدادي الظاهرة الجهادية والمعرفية المعاصرة د. نذير القرشي بيان ثبوت هلال شهر شوال الأغر بيان حول حلول شهر رمضان المبارك اقرا بالتفصيل ما ورد في كتاب: الإمام الحسني البغدادي للمفكر العربي د. عبد الحسين شعبان تصريح حول القدس لسماحة السيد أحمد الحسني البغدادي مشروع فتنة محمّد الحسني البغدادي المسيرة الجهادية والفكرية في قراءة حوارية ووثائقية خلال سبعة عقود من الزمن 1298 - 1392 / 1881 - 1973 خطاب المقاومة من العراق الى الأمة ما بين 2003 - 2017 الجزء الثاني

مخالفة الوالدين في الجهاد الدفاعي


مخالفة 

الوالدين في الجهاد الدفاعي



س: يمنع بعض الآباء ابناءهم من السير على خطى الجهاد في سبيل الله تعالى ويمتثل بعض الشباب المسلم لذلك.. ايجوز ذلك من وجهة نظرٍ اسلامية؟

ج: طاعة الوالدين مقدمة على الجهاد انما تصح في حال الجهاد الابتدائي على خلاف ما حرر في محله عند الفقهاء الاعاظم. اما ما نحن فيه من جهاد دفاعي يستهدف طرد العدو المجرم، فليس للابوين منعه . نعم اذا كان الجهاد غير متعين، او كانت الامة منيعة قوية بما فيه الكافية للدفاع عن نفسها، فحينئذٍ يصح للابوين المنع، ولكن ذلك كله غير متيسر في هذا الزمن المعولم المتوحش .       

 

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha