التفسير العرفاني بين البعد المعرفي والمنطق الواقعي رسالة مفتوحة لسماحة الفقيه المرجع احمد الحسني البغدادي الى العراقيين الاماجد حول انبثاق التظاهرات في المدن العراقية احمد الحسني البغدادي الظاهرة الجهادية والمعرفية المعاصرة د. نذير القرشي بيان ثبوت هلال شهر شوال الأغر بيان حول حلول شهر رمضان المبارك اقرا بالتفصيل ما ورد في كتاب: الإمام الحسني البغدادي للمفكر العربي د. عبد الحسين شعبان تصريح حول القدس لسماحة السيد أحمد الحسني البغدادي مشروع فتنة محمّد الحسني البغدادي المسيرة الجهادية والفكرية في قراءة حوارية ووثائقية خلال سبعة عقود من الزمن 1298 - 1392 / 1881 - 1973 خطاب المقاومة من العراق الى الأمة ما بين 2003 - 2017 الجزء الثاني

ارتداء زي الكفار


ارتداء

زي الكفار



س: هل يجوز للإنسان المسلم المجاهد لبس لباس الكافرين والمشركين المختص بهم، وإذا كان ليس مجاهدا ميدانيا في طردهم، فهل يجوز ذلك؟..

ج: في مفروض السؤال الأول هو الحرمة الشرعية، نعم.. يجوز ضرورة تحقيق منجزات المصلحة الإسلامية العليا، وهذا هو الأقوى.

وأما بالنسبة الى الشطر الثاني: هو الحرمة لانطباق عناوين محرمة عليه، وذلك لنصوص تشريعية حديثية صحيحة كثيرة دالة على ذلك، بل الحق الاستغناء عنها برجوعها الى العنوان المحرم، وهو هتك حرمة  الإنسان المؤمن نفسه، وعلى هذا فلا يؤطر باللباس وحسب كما أدلى بذلك السيد الأستاذ الأكبر في أوقات تحصيله   ووجوب نهضته. 

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha