رسالة تاريخية حول رفض كافة عروض السلطة بقبول الدعم المالي بيان سماحة آية الله العظمى السيد احمد الحسني البغدادي حول استفتاء تقرير المصير في «كردستان» العراق لمحات عن حياة الامام المجاهد آية الله العظمى السيد البغدادي 1298هـ - 1392هـ نماذج مصورة من ملف جهاز المخابرات العراقية في مطاردة سماحة الأخ المرجع القائد احمد الحسني البغدادي صورة رسالة خطية في ايام النضال السِّري لرئيس مجلس الوزراء نوري كامل المالكي بخصوص تزكية الجاسوس علي الياسري تنشر لاول مرة صفحات من مذكرات احمد الحسني البغدادي في مواجهة الدِّين الآخر (تنشر لأول مرة) (6) قصة الاختراق طريق أم طرق التفسير المقاصدي تصحيح مفاهيم ونظرة تجديد الشيخ ياسر عودة ينتقد مدعي الولاية الذين يكتنزون المليارات من الاموال باسم فقراء العراق الجهاد المقدس في مفهوم اية الله العظمى المرجع الديني السيد احمد الحسني البغدادي اصالة الفكر تتجلى في الأصلاء العلامة السيد الحسني البغدادي يكسب الرهان في التفسير الجديد لحركة التاريخ في النص القرآني

رسالة تاريخية حول رفض كافة عروض السلطة بقبول الدعم المالي


رسالة تاريخية

حول رفض كافة عروض السلطة بقبول الدعم المالي

 


 تنشر لاول مرة هذه الرسالة التاريخية التي وردتنا من الدكتور المفكر العربي عبد الحسين شعبان مؤلف كتاب: «الإمام الحسني البغدادي مقاربات في سسيولوجيا الدين والتديّن (التاريخ والسياسة)» حول رفض الامام المجاهد السيد البغدادي كافة عروض السلطة بقبول الدعم المالي


الأخ الدكتور عبد الحسين شعبان المحترم
تحية طيبة
أرسل اليكم ما كتبته عن أية الله محمد الحسني البغدادي، كما عرفته شخصياً  خلال الفترة التي قضيتها محافظا في كربلاء، وذلك بناءً على طلبكم.
 مع خالص المودة
                                                                    شبيب المالكي
                                                               (محافظ كربلاء سابقاً)
 

المرجع الديني السيد محمد الحسني البغدادي


لقد امتدت فترة اشغالي لمنصب محافظ كربلاء، حيث كانت مدينة النجف الاشرف قضاءً تابعاً لها ما يقارب الاربع سنوات اتسمت علاقتي خلالها مع مختلف فئات الشعب من المثقفين والادباء والمدرسين والعمال ورجال الدين وغيرهم. بروح الود والتعاون والاخاء.
ولما تتسم به مدينة النجف من مكانة دينية مرموقة، كونها تحتضن مرقد الامام علي عليه السلام وتتخذ منها المرجعية الدينية للطائفة الشيعية مقراً لها، فقد كانت محط زيارة ابرز الشخصيات العربية والاسلامية وحتى الدولية وعلى كل المستويات من ضمنهم رؤساء الدول والامراء والملوك يأتون لزيارة هذه المدينة المقدسة للتبرك بزيارة ضريح الامام علي عليه السلام.
ومن ابرز المراجع التي عاصرتها خلال اشغالي لمنصب المحافظ هم: السيد محسن الحكيم، الامام روح الله الخميني، السيد محمود الشهرودي، [الشاهرودي] (وهو غير محمود الشهرودي رئيس مصلحة النظام الايراني)، السيد ابو القاسم الخوئي، الشيخ علي كاشف الغطاء، السيد محمد الحسيني [الحسني] البغدادي.
كان السيد محمد الحسني البغدادي يرفض أي دعم مادي من الدولة على الرغم من حاجته اليه.
ومن ابرز الشخصيات التي زارت السيد البغدادي د. عبد المجيد الرافعي عضو القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي، وخلال اللقاء عرض د. عبد المجيد على السيد البغدادي امكانية دعمه مالياً، فرفض كما رفض كافة عروض السلطة بقبول الدعم المالي.
ومن الشخصيات اللبنانية التي نظمت لها لقاء مع السيد البغدادي
1 -  السيد طلال سلمان، رئيس تحرير جريدة السفير.
2 – السيد جعفر شرف الدين، وهو من الشخصيات اللبنانية الشيعية المرموقة.
3 – اديب الفرزلي، وهو عم الياس الفرزلي.
4 – كامل الاسعد رئيس البرلمان اللبناني الاسبق.
وغيرهم الكثير.
مع تحياتي.


                                                                  شبيب المالكي
                                                              محافظ كربلاء الاسبق

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha